تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توصيف كاتب شئون إدارية

توصيف كاتب شئون إدارية

  • الوظيفة: كاتب شئون إدارية

مؤهلات شغل الوظيفة:

  • مؤهل فوق المتوسط أو متوسط مناسب.
  • اجتياز التدريب اللازم لشغل هذه الوظيفة بنجاح.

المهام والمسئوليات:

  1. يعمل شاغل الوظيفة تحت الإشراف العام للرئيس المختص.
  2. يقوم بمتابعة كتبة الشئون الإدارية لإنجاز الأعمال المطلوبة.
  3. يقوم بكتابة المذكرات الخاصة بتسوية حالات العاملين وأعضاء هيئة التدريس.
  4. يقوم بالاشتراك في إعداد التقارير السنوية قبل عرضها على المسئولين.
  5. يقوم بالاشتراك في استيفاء السجلات الخاصة بشئون العاملين.
  6. يقوم بإمساك دفاتر الوارد والصادر لكافة مكتبات شئون العاملين وتوزيع هذه المكاتبات طبقاً للتأشيرات والتوجيهات الصادرة بشأنها.
  7. يقوم بكتابة المراسلات الخاصة بالإدارة على الكمبيوتر.
  8. يقوم بإعداد كشوف بحصر المكاتبات المتأخرة وتحرير الاستعجالات الخاصة بها.
  9. يقوم بمتابعة ملفات الخدمة وفتح الملفات والسجلات المختلفة.
  10. يقوم بقيد واستخراج بيانات الاستحقاقات بمختلف أنواعها.
  11. يقوم بتوزيع المنشورات والقرارات والكتب الدورية المتعلقة بشئون العاملين
  12. يقوم بإعداد وتحرير كشوف الأجور والماهيات.
  13. يقوم بإعداد السجلات بقطاع الشئون الإدارية
  14. يقوم بتحرير وإعداد كشوف المعاشات للعاملين وأعضاء هيئة التدريس.
  15. ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسئوليات الوظيفة.