ثالثا : رؤساء الأقسام الأكاديمية بالكليه
| المؤشر الرئيسي | المؤشرات الفرعيه |
| الكفاءة العلمية | أن يكون استاذا أو أستاذا مساعدا في تخصصه |
| النشر في دوريات أوبراءات اختراع | |
| المشاركة في المؤتمرات الدولية والاقليميه | |
| يفضل من لديه مشاركة في تحكيم دوريات ولجان علمية | |
| يفضل الباحث في أحد المشاريع البحثية الممولة | |
| المشاركة في الإشراف علي الرسائل العلمية | |
| تأليف كتب علمية في مجال التخصص | |
| الكفاءة القيادية والإدارية | رؤية مستقبلية بالنسبة للقسم والكلية |
| المشاركة في لجان التطوير بوحدة الاعتماد وضمان الجودة | |
| المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة | |
| الخبرة بالعملية التعليمية والتدريس في مجال التخصص بالقسم | |
| الإلمام باحتياجات القسم من الأجهزة والمعامل | |
| الحصول علي دورات في الإدارة والقيادة | |
| الحصول علي دورات في تصميم المناهج والتعليم والتعلم | |
| المشاركه في اعداد توصيف المقررات الدراسيه | |
| القدره علي التنظيم والمتابعه واعداد التقارير | |
| القدره علي مواجهه المشاكل واداره الفريق | |
| السمات الشخصية | الالتزام باداب المهنه والنزاهة |
| التعاون والعلاقة مع الزملاء والرؤساء والمرؤوسين | |
| المهارة في التعامل مع المشاكل الطلابية | |
| الانشطه الجامعيه والمجتمعية | عضوية مؤسسات المجتمع المدني |
| المشاركة في لجان التطوير بوحدة الاعتماد وضمان الجودة | |
| المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة | |
| التطلعات المستقبلية | عضوية اللجان الداخلية بالجامعة في مجال خدمة المجتمع |