تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رئيس جامعة سوهاج يكرم أعضاء مجلس اتحاد الطلاب

رئيس جامعة سوهاج يكرم أعضاء مجلس اتحاد الطلاب

كرم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج ، أعضاء مجلس اتحاد الطلاب بالجامعة قائلاً أن الجامعة تولى أهتماماً بالغاً بالأنشطة الطلابية، كما تقدم الدعم الكامل لكل أبنائها الموهوبين فى كافة الأنشطة الثقافية والفنية والعملية والرياضية.
كما أشار عزيز إلى أن الاتحاد هو المسئول عن حماية الطلاب والدفاع عن حقوقهم وتنظيم الأنشطة والفعاليات، ولا سيما تقديم كافة المساعدات للطلاب خاصة الجدد وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى الأنشطة الطلابية سواء التى يقوم الاتحاد او
الادارة العامة لرعاية الشباب المركزية بتنفيذها.
كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة وضع الاتحاد لخطة أنشطة منظمة وممنهجة لتنفيذها مع بداية العام الدراسى الجديد مع السرعة فى اتخاذ اجراءات التنفيذ لتلاشى المشكلات التى تواجهم كل عام، مشيرا إلى ماتقدمه الجامعة وماتقوم به من تسهيلات لخدمة العملية التعليمية كإنشاء مبنى مخصص للأنشطة الطلابية بالجامعة الجديدة وعمل ممشى مظلل ممتد بين كليات الجامعة، وجارى توفير مواصلات داخلية لسهولة تنقل الطلاب بالجامعة، إلى جانب أعمال التشجير والنظافة والدهان والرصف بمقر الجامعة القديم .

كما أوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم تجهيز 15 قاعه محاضرات جديدة بالكليات، وجارى استكمال المعامل والمدرجات وإنشاء إدارة طبية مركزية تضم كافة التخصصات، مؤكدا على أهمية مشاركة طلاب الاتحاد لإدارة الجامعة فى تسديد الطلاب للرسوم الدراسية ومساعدة الغير قادرين منهم ماديا، من خلال اعفاءهم وتعريفهم بالمساعدات التى يقدمها صندوق التكافل الاجتماعى .
وفى نهاية الحفل تم تقديم درع الاتحاد للدكتور أحمد عزيز ،الدكتور صفا محمود ،اللواء حاتم صادق مدير اﻷمن الجامعى ،المحاسب أشرف القاضى أمين عام الجامعة والمحاسب عفت حلمى مدير الموازنة. كما قام رئيس الجامعة بتسليم أعضاء مجلس اتحاد الطلاب درع الاتحاد وشهادات تقديرية وهدايا عينية .