تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رئيس جامعة سوهاج في لقاء مفتوح مع كلية التمريض

رئيس جامعة سوهاج في لقاء مفتوح مع كلية التمريض

اجتمع د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء الموافق 19 من مايو الجاري مع الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب وجميع منتسبى كلية التمريض، وذلك استجابة لدعوة الكلية للتواصل معهم والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والوقوف على مواطن القوة والضعف داخل الكلية ، والتحديات والصعوبات التي واجهتها إدارة الكلية خلال ال9 سنوات التي مضت على إنشائها, في محاولة لرسم ملامح رؤية مستقبلية واضحة للكلية، والوصول إلى الهدف قريب المدى وهو حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي, صرح بذلك د. إيمان أبو ضيف عميدة كلية التمريض.

وأوضح رئيس الجامعة أن كليه التمريض من الكليات المتميزة التي تخدم المجتمع بشكل انسانى وأخلاقي ، وتضم طلبه وطالبات ذوى معارف ومهارات تمريضية عالية تمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه. وأضاف أن الجامعة من جانبها تحاول جاهدة تلبية كافة احتياجات الكلية خاصة التي تخدم العملية التعليمية من أجهزة وأدوات تدريبية وإمكانات مادية, كما وعد رئيس الجامعة بتخصيص مبنى للكلية وتجهيزه وفرشه وزيادة عدد المعامل وقاعات الدرس والمحاضرات في اقرب وقت خلال هذا العام.
أما بالنسبة للعاملين بالكلية سيتم إعادة هيكلة للجهاز الإداري ومراعاة النقص في عدد العاملين والتغلب على المشكلات الإدارية التي تواجههم.

وأكد د. صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كليه التمريض من الكليات المجتهدة والمتميزة في المشاركات الطلابية وهذا دليل على نجاح الإدارة. وقال انه سيتم تخصيص مدرج لطلاب الكلية وكذلك طلاب المعهد الفني للتمريض والنظر في لائحة الدراسات العليا ومحاولة تعديلها للتيسير على الخريجين ، وحل أزمة العجز في أعداد المعيدين وأعضاء هيئة التدريس .
وعلى هامش اللقاء تم عرض فيلم توضيحي عن الكلية والوضع الراهن والإمكانات المتوفرة والمطلوبة من إدارة الجامعة .
رابط الفيديو:
https://youtu.be/axu-b4GdXrQ