تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رئيس جامعة سوهاج : خصصنا مبني متكامل لكلية الصيدلة بتكلفة 3 مليون جنية

رئيس جامعة سوهاج : خصصنا مبني متكامل لكلية الصيدلة بتكلفة 3 مليون جنية

أعلن الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة أنه سوف يتم افتتاح مبنى كلية الصيدلة الجديد 25 اكتوبر الجاري، والذي تكلف مبلغ 3 مليون جنيه، في عمليات التجديد والإحلال لمبنى كلية التربية القديم.
جاء ذلك خلال حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى، والذي أقامته كلية الصيدلة اليوم 19 أكتوبر بالقاعة الكبرى بمبنى المدرجات المركزية. حيث ألقي رئيس الجامعة كلمة للطلاب أعرب فيها عن سعادته البالغة للمشاركة في هذا الحفل، كما وجه شكر خاص لعميد كلية الصيدلة على الجهد الذي بذله في افتتاح الكلية، مشيراً إلى كونه أحد أبناء محافظة سوهاج.
وأضاف نور الدين، أنه دخل معارك عديدة لتخصيص مبنى متكامل لكلية الصيدلة حيث تم إنفاق مبلغ 3 مليون جنيه على صيانته، كما أنه يتابع ما تم إنجازه بالمنبى بشكل شبه يومي مع أمين عام الجامعة، مؤكداً أن المعامل والغرف الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب مجهزة على أعلى مستوى، كما ناشد نور الدين خلال كلمته لطلاب كلية الصيدلة بضرورة الانخراط في الأنشطة الطلابية بالكلية لافتاً انتباههم بما يدور داخل مصر وخارجها.
وأضاف نور الدين بأننا مع الطالب فيما يخص التعليم أو المباني أو الأنشطة الطلابية، ولن نتأخر عنه في أي شيء، مؤكداً على أن اي عمل تخريبي يصدر من أي طالب سنقول له “مع السلامة” فوراً، ولن يستكمل معنا العام الدراسي، وفي ذات السياق أكد نور الدين بأننا نرحب بجميع الطلاب بمختلف انتمائهم، ونرحب بجميع الأنشطة المسموح بها، مشيراً إلى أن أي عمل حزبي لن يتم السماح للقيام به داخل الحرم، وأضاف أنه سيتم تشكيل برلمان كامل داخل كل كلية ومن ثم عمل برلمان متكامل لجامعة سوهاج.
وعلى صعيد آخر، أكد نور الدين لطلاب الصيدلة بأننا قاربنا من الانتهاء من الطريق الجديد والذي من المتوقع افتتاحه 25 اكتوبر الجاري، وأننا نشرع في حصول كلية الصيدلة على جودة الاعتماد، مضيفاً أن المبنى القديم لجامعة سوهاج سيتم تخصيصه للقطاع الطبي، والكليات العملية فقط وهي كلية الطب والصيدلة والأسنان والتمريض.

 

ومن جانبه قال الدكتور جمال صالح عميد كلية الصيدلة، أن الكلية هي الأعلى مجموعاً على مستوى الجمهورية، لأنها تقبل من كل المناطق الجنوبية جغرافياً، محفزاً الطلاب أن يكونوا على قدر المسئولية واستيعاب ذلك الأمر، وأشار إلى أن كلية الصيدلة ستتسلم مبناها الجديد بعد الانتهاء من عملية التجديد والصيانة به في غضون الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن المحاضرات العملية ستبدأ من السبت المقبل، وأضاف صالح في كلمته، إلى دعم رئيس الجامعة لكلية الصيدلة بكل الوسائل والطرق المتاحة، مؤكداً أن الدكتور نبيل نور الدين، هو أول من تبنى وجود كلية للصيدلة بجامعة سوهاج، وهذا ما عجل بافتتاحها.

 

 
وأضاف صالح أن الدراسة في كلية الصيدلة هذا العام بالنسبة للدفعة الجديدة 2014/2015 ستخضع للقانون الجديد لتصبح سنوات الدراسة 6 سنوات بدلاً من 5 سنوات، وذلك بعد إضافة عام امتياز مثل كلية الطب، وشدد صالح خلال حفل الافتتاح أن الطالب الذي سيتجاوز نسبة غيابه أكثر من 25% سيتم حرمانه من دخول الامتحان. 
ومن جانب آخر، قال ممدوح غالي نقيب الصيادلة وأمين عام المهن الطبية، أنه يرى في طلاب الصيدلة بسوهاج بأنهم صيادلة المستقبل، وهم من سيحملون الراية مستقبلاً، مشيراً إلى أن كلية الصيدلة تعد من كليات القمة، كما وجه نقيب الصيادلة شكر خاص لرئيس الجامعة، لإتاحته الفرصة لهذا اللقاء الطلابي، كما ناشد جميع الطلاب، بأهمية الانتماء والالتزام بمهنة الصيدلة داخل الجامعة وخارجها، مؤكداً لجميع الطلاب، بعدم السماح لأحد أن يهين مهنتهم، مضيفاً بأن مهنة الصيدلة من أكثر المهن أهمية بالنسبة للعامة من الناس، وفيما يخص العام السادس الذي تم إضافة على خريجي الصيدلة الجدد، أكد غالي أن ذلك جاء بناء على مطلب نقابي وتم الموافقة عليه.