تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جامعة سوهاج تكرم ٣٠ من ابطال المحافظة من ذوي الاحتياجات الخاصة

جامعة سوهاج تكرم ٣٠ من ابطال المحافظة من ذوي الاحتياجات الخاصة

كرم ،أمس، الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج٣٠من ذوي الاحتياجات الخاصة المتميزين والمتفوقين الذين حققوا نجاحات في مجالات مختلفة، وذلك ضمن فعاليات ملتقي “احنا الاقوي” الذي نظمته مبادرة “خليك إيجابي..احنا ولادك يامصر” بحضور زاهية الطيب مؤسس ورئيس المبادرة، والدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيره لذوي الإعاقة بالجامعة،وذلك بنادي اتحاد العمال بالمحافظه.

واعرب عزيز عن سعادته بتلك المبادرة، وقال ان الجامعة تقدم كل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بالجامعة، حيث تقوم الجامعة بتوفير كافه السبل لازالة العقبات لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة علي الاندماج في المجتمع، وقال انه تم فتح باب القبول للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الكليات داخل الجامعة، واعلن عزيز خلال كلمتة ان الجامعة سوف تنظم اكبر ملتقي توظيفي في فبراير القادم بمشاركة ١٠٠٠شركه لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وقالت زاهية الطيب نقيب العاملين بمديرية الزراعة ورئيس المبادرة، ان الهدف من المبادرة تحويل المشاعر السلبية في المجتمع الي مشاعر إيجابية تساعد علي خدمة المجتمع والتعاون بين افراده، ويعد هذا الملتقي هو الملتقي الرابع الذي نظمته المبادرة لتكريم ابطال سوهاج من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واوضح الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة، ان مركز نور البصيرة بالجامعة يعد اول مركز ينشيء لهذا الغرض على مستوى الجمهورية من عشرة أعوام .كما يقوم بعدد من الأنشطة المختلفة لدعم ذوي الإعاقة كعقد الندوات العلمية والثقافية وتنظيم الرحلات، موضحاً ان هذا الدعم ليس مقتصر علي طلاب الجامعة فقط بل كل أبناء المحافظة.

حضر التكريم عدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة و عدد من مؤسسات المجتمع المدني وذلك لدعم الأبطال من ذوي الاحتياجات الخاصه.