تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تكريم310 طالب بجامعة سوهاج انهوا برنامج تدريبهم الصيفي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي

تكريم310 طالب بجامعة سوهاج انهوا برنامج تدريبهم الصيفي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي

كرم الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج 17سبتمبر والذي أقيم بأكاديمية البحث العلمي بجزيرة قرمان 310 طالباً وطالبة بكليتي العلوم و الهندسة بعد انتهائهم من تدريبهم العملي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين جامعة سوهاج وشركة مياه الشرب والذي تم خلال شهري أغسطس وسبتمبر .

وقد أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذا التكريم، الذي يضم طلاب الجامعة من كلية العلوم والهندسة، مؤكداً أن الجامعة على أتم الاستعداد لتقديم أي تدريبات عملية للطلاب في كافة المجالات، وأضاف أن ما ينقص مصر في الفترة الحالية هو الاهتمام بخريجي الكليات عن طريق التدريب الجيد والعملي .
وناشد نور الدين في ختام كلمته اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج بتخصيص قطعة ارض لإقامة نادي للعلميين عليها، وطالب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتوفير فرص عمل للطلاب المتدربين من الجامعة عقب تخرجهم. إلى أن مرفق مياه الشرب والصرف الصحي يعد من المرافق الهامة بالدولة لأن كوب مياه نقي ونظيف يساوي الكثير في حياة الإنسان .
وفي ذات السياق أكد نور الدين أن هناك اتفاق وتعاون بين أكاديمية البحث العلمي وجامعة سوهاج لعمل أبحاث تطبيقية تتناول المشكلات الحقيقية التي تعاني منها مصر مثل مشكلة الكهرباء والطاقة الشمسية، كما ذكر أن هناك مشروع بالكوامل لإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية عن طريق كلية الهندسة والتعليم الصناعي.
ومن جانبه أكد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، أن حل جميع المشاكل التي تعاني منها مصر سيكون بالعلم، والبحث العلمي، مشيراً إلى أن جامعة سوهاج تعد أحد المنارات المنوطة بحل هذه المشكلات بالمحافظة.