تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توصيف سكرتارية عميد الكلية

توصيف سكرتارية عميد الكلية

الوظيفة: مدير مكتب العميد

مؤهلات شغل الوظيفة:

  1. مؤهل عال دراسي مناسب لنوع العمل.
  2. قضاء مدة قدرها 8 سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.
  3. اجتياز التدريب اللازم الذي تتيحه له الجامعة.

المهام والمسئوليات:

  1. يشرف شغل الوظيفة تحت الإشراف العام لعميد الكلية.
  2. يشرف شاغل الوظيفة على العاملين بالمكتب.
  3. يقوم بالإشراف على دراسة وعرض الموضوعات التي ترد إلى المكتب.
  4. يقوم بالقيام بمتابعة الموضوعات الصادرة منه.
  5. يقوم بالإشراف على إبلاغ قرارات وأوامر العميد إلى الوحدات المختصة ومتابعة تنفيذها.
  6. يقوم بالإشراف على الدراسات والبحوث التي يرى العميد القيام بها.
  7. يقوم بالإشراف على عملية تنظيم مقابلات واجتماعات العميد.
  8. يقوم بالإشراف على أعمال الصادر والوارد والحفظ وأعمال النسخ.
  9. ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسئوليات الوظيفة.

2- الوظيفة: سكرتير العميد:

مؤهلات شغل الوظيفة:

مؤهل عال مناسب لنوع العمل.

المهام والمسئوليات:

  1. استلام المكاتبات والشيكات الخاصة بالسيد أ. د. / عميد الكلية.
  2. كتابة المكاتبات الخاصة بالسيد أ. د. / عميد الكلية.
  3. تسجيل المواعيد والمقابلات بالأجندة الخاصة بالمواعيد.
  4. إرسال برقيات التهاني والتعازي برقيا أو بالجريدة الرسمية.
  5. الاتصال بإدارات وأقسام الكلية وتنسيق العمل بينها وبين الإدارة.
  6. استقبال الزائرين والأجانب في مطار القاهرة ومرافقتهم في الزيارات الميدانية.
  7. المساهمة في أعمال وتنظيم الندوات التي تعقد بالكلية.
  8. المساهمة في أعمال التحويلات للكلية من الخارج.
  9. إبلاغ الرئيس المباشر عن أي ملاحظات فيما يتعلق بمسئوليات العمل وأي عوامل معاكسة لحسن الأداء.
  • القيام بأي أعمال تسند إليه من قبل السيد أ. د. / عميد الكلية.