تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شروط القبول بالدراسات العليا

شروط القبول بالدراسات العليا

على الطلاب الراغبين فى االلتحاق التقدم الى ادارة الدراسات العليا لاستيفاء الوراق ألاتية:

 

1 .استمارة طلب الالتحاق و تسحب من ادارة الدراسات العليا مع استيفاء رسم الدمغة

 

2 .شهادة البكالوريوس معتمدة (الا يقل تقديره فى البكالوريوس عن جيد أو +C)

 

3 .شهادة السنة التدريبية (سنة االمتياز)

 

4 .شهادة بتقديرات المواد للبكالوريوس معتمدة عربى

 

5 .شهادة ميلاد أو مستخرج رسمى منها

 

6 .عدد 6 صور شمسية

 

7 .موافقة جهة العمل على الالتحاق بالدراسات العليا أو اقرار بأنه لا يعمل

 

8 .اقرار من الطالب بعدم سبق التحاقه بالدرجة الذى يتقدم لها بالكلية أو بكلية التمريض فى أى جامعة أخرى

 

9 .اقرار من الطالب بعدم سبق التحاقه بالدرجة الذى يتقدم لها بالكلية فى كلية التمريض بأى

 

جامعة أخرى

 

11 .اقرار من الطالب بأنه لم يسبق شطب قيده من الدرجة الذى يتقدم لها بالكلية من كلية

 

التمريض بأى جامعة أخرى

 

11 .اقرار من الطالب بعدم القيد للدراسة فى أى درجة جامعية فى كلية تمريض بأى جامعة

 

أخرى

 

12 .خطابات من هيئة شئون الضباط تفيد سالامة الموقف التجنيدى بالنسبة للذكور

 

13 .اقرار بسداد الرسوم الدراسية سنويا الا يعتبر الطالب مسجالا أى مقرر الا بعد سداد الرسوم الدراسية لمن هو مسجل من الخارج

 

14 .اقرار بالحصول على شهادة اجتياز دورة اللغة االجنبية قبل مناقشة الرسالة و يحدد مستوى

 

المطلوبة بحد أدنى الدرجات التالية:

 

– اللغة االنجليزية: 451 درجة تويفل انتر ناشونال أو مايعادلها أو 5 درجات IELTS أو

 

311 درجة تويفل مؤسسى ITP الصادر من هيئة اميديست أو مركز اللغات بجامعة

 

معترف بها  بنسبة 71%

 

الدورات المطلوبة:

 

– اقرار باجتياز البرامج التالية قبل التسجيل: الكتابة العلمية والنشر المحلي والدولي

 

الاوراق المطلوبة للقيد للدكتوراه

 

عندما يعلن عن مواعيد الالتحاق للدكتوراه فى شهر   سبتمبر/ فبراير من كل عام

 

فعلى الطالب الراغبين فى الالتحاق التقدم الى ادارة الدراسات العليا لاستيفاء ألاوراق الاتية:

 

1 .استمارة طلب الالتحاق و تسحب من ادارة الدراسات العليا مع استيفاء رسم الدمغة

 

2 .شهادة الماجستير معتمدة (الا يقل تقديره فيها عن جيد أو +C)

 

3 .شهادة ميلاد أو مستخرج رسمى منها

 

4 .عدد 6 صور شمسية

 

5 .موافقة جهة العمل على الالتحاق بالدراسات العليا لمن يعمل أو اقرار بأنه لا يعمل

 

6 .اقرار من الطالب بعدم سبق التحاقه بالدرجة الذى يتقدم لها بالكلية أو بكلية التمريض فى أى جامعة أخرى

 

7 .اقرار من الطالب بعدم سبق التحاقه بالدرجة الذى يتقدم لها بالكلية فى كلية التمريض بأى

 

جامعة أخرى

 

8 .اقرار من الطالب بأنه لم يسبق شطب قيده من الدرجة الذى يتقدم لها بالكلية من كلية

 

التمريض بأى جامعة أخرى

 

9 .اقرار من الطالب بعدم القيد للدراسة فى أى درجة جامعية فى كلية تمريض بأى جامعة

 

أخرى

 

11 .اقرار بسداد الرسوم الدراسية سنويا لا يعتبر الطالب مسجالا أى مقرر لا بعد سداد الرسوم الدراسية  للمسجل من الخارج

 

12 .اقرار بالحصول على شهادة اجتياز دورة اللغة االجنبية قبل مناقشة الرسالة و يحدد مستوى

 

المطلوبة بحد أدنى الدرجات التالية:

 

13 .اللغة االنجليزية: 451 درجة تويفل انترناشونال أو مايعادلها أو 5 درجات IELTS أو

 

311 درجة تويفل مؤسسى ITP الصادر من هيئة اميديست أو مركز اللغات بجامعة

 

دمنهور بنسبة 71%

 

الدورات المطلوبة:

 

– اقرار باجتياز البرامج التالية قبل التسجيل: الكتابة العلمية والنشر المحلي والدولي

الشروط العامه للقبول والتسجيل

 

ماده(6): الشروط العامه للقبول والتسجيل:-

 

-يسمح للطالب التسجيل في الفصلين الاول والثاني في عدد ساعات لايزيد عن 12ساعه معتمده لكل فصل ولا يقل عن 8 ساعات معتمده.

 

– كما يسمح للطالب التسجيل في فصل الصيف حسب الحاجه في عدد من الساعات لايزيد عن 9 ساعات معتمده ولا يحتسب ساعات تسجيل الرساله ضمن هذه الساعات.

 

ماده(7):

 

يعلن كل قسم قبل بدء كل فصل دراسي بحد اقصي اربعه اسابيع عن التخصصات التي سوف يبدا الالتحاق بها في هذا الفصل وعدد الطلبه المسموح لهم بالالتحاق كما في مبينه بالخطه الدراسيه للبرامج.

ماده(8)شروط الالتحاق:

 

– يقبل الطالب الحاصل علي درجه البكالوريوس في علوم التمريض من جامعه القاهره او من احدي الجامعات المعترف بها من المجلس الاعلي للجامعات للدراسه ببرامج الدراسات العليا اذا استوفي شروط القبول بكل برنامج.

 

– ان يكون المتقدم امضي سنه علي الاقل في ممارسه مهنه التمريض بعد سنه الامتياز في احدي الموسسات او كنائب مقيم في التمريض بعد سنه الامتياز.

 

ماده(9):قواعد قبول الطلاب بالبرامج المختلفه بالاقسام العلميه: قبل تشكيل لجنه الحكم علي الرساله (ماجستير/دكتواره).

 

ا- يقدم كل قسم قبل نهايه كل من الفصلين الدراسين الاول والثاني(سبتمبر وفبراير) احصائيه بعدد الطلاب في جميع البرامج التي يدرسها القسم و توصيه بعدد الطلاب الذين يمكنهم الالتحاق بكل برنامج للفصل الدراسي التالي.

 

ب- يسجل الطلاب الجدد مرتين كل عام ،قبل بدايه الفصلين الدراسين الاول والثاني وفقا لما تعلنه الكليه من مواعيد التسجيل.

 

ت- تتم المفاضله بين الطلاب للتسجيل بالبرامج حسب رغباتهم وفقا للاتي:-

 

تقديرالطالب في احدي المقررات بمرحله البكالوريوس والذي يرغب الطالب التخصص به لبرنامج الماجستير التمريضي.

التقدير العام التراكمي عند التخرج للبكالوريوس.

تقدير ماده البرنامج الذي يرغب الطالب في الالتحاق به

سداد رسم الالتحاق قبل بدء الدراسه او في الموعد المحدد والمعلن عنه بالكليه ،ويستثني من هذا الشرط المعيدون والمدرسون المساعدون وطلاب المنح الدراسيه.

تسجيل المقررات الدراسيه المطلوبه في البرنامج الذي التحق به قبل نهايه الاسبوع الثاني من بدء الدراسه في الفصلين الدراسي الاول والثاني.

ماده(10): نظام الدراسه بالساعات المعتمده:-

 

الساعه المعتمده هي وحده قياس لتحديد وزن كل مقرر في الفصل الدراسي الاساسي (سبتمبروفبراير)وهي تعادل:

 

1-ساعه معتمده تعادل:

 

1 ساعه نظريه.

2 ساعه معمل.

3 ساعه اكلنيكيه او ميدانيه.

1 ساعه اشراف رسائل في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

2- يلتزم الطالب عند التسجيل في الفصل الدراسي الاساسي (سبتمبر- فيراير) بنسب المقررات الاتيه:-

 

المقررات الاساسيه (60%).

المقررات المسائده(30%).

المقررات الاختياريه(10%).

يمكن للطالب التسجيل في مقرر دراسي كمستمع دون دخول الامتحان وفي حاله حضور الطالب75%من الساعات للمقرر او اكثر يرصد للطالب تقدير مستمع(L).

لايسمح للطالب بالتسجيل في مقرر دراسي اذا كان له متطلب سابق ويجب عليه ان يجتاز بنجاح المتطلب السابق او لا.

يقرر مجلس الكليه الحد الادني والاقصي لعدد الطلاب لفتح برامج الدراسات العليا.

ماده(14): رسم الالتحاق بالدراسه:-

 

يحصل رسم الالتحاق عن كل ساعه دراسيه معتمده في بدايه الفصل الدراسي ويتم تحديدها بمعرفه الجامعه بناء علي اقتراح مجلس الكليه.

يمكن للطالب سحب مقرر خلال اول اسبوع من بدايه الدراسه بدون خصم اي مصاريف او خلال الاسبوع الثاني بعد خصم 25%من المصاريف او خلال الاسبوع الثالث بعد خصم 50%من المصاريف.