مصفوفة العوامل الإستراتيجية الخارجية (الفرص-التهديدات)
أولا”: الفرص | الوزن النسبي | التأثير | النقاط المرجحة |
المشروعات الممولة من صندوق تطوير التعليم العالى | 0.05 | 1 | 0.05×1=0.05 |
زيادة الطلب على خريجى مهنة التمريض على المستوى المحلى والقومى | 0.10 | 2 | 0.10×2=0.20 |
النمو المتزايد في أعداد الطلاب الوافدين القادمين من الدول العربية والأفريقية والآسيوية كنتيجة لتداعيات ظروف عالمية معاصرة. | 0.10 | 2 | 0.10×2=0.20 |
توفر الجامعة للكلية ميزانية لشراء مانيكانات وأدوات للتدرب العملي لرفع المستوي التعليمي للطلاب | 0.10 | 2 | 0.10×2=0.20 |
حتمية حصول المؤسسة على الاعتماد يعطي فرصة للتحسين | 0.15 | 3 | 0.15×3=0.45 |
الإجمالي | 0.5 | 1.1 | |
ثانيا”: التهديدات | |||
الأعداد المتزايدة للالتحاق ببرنامج الكلية نتيجة القبول عن طريق مكتب التنسيق | 0.05 | 1 | 0.05×1=0.05 |
تواضع الإنفاق الحكومي على التعليم الجامعي مقابل زيادة في أعداد الملتحقين بالكلية مما يؤثر على جودة الخدمات التعليمية المقدمة لهم | 0.15 | 2 | 0.15×2=0.30 |
التقدم السريع فى استخدام وسائل تكنولوجيا الاتصال والمعلومات فى العملية التعليمية | 0.10 | 1 | 0.10×1=0.10 |
المستشفيات وأماكن التدريب العملي بسوهاج لا تستوعب الأعداد الكبيرة للتدرب الطلابي لديهم | 0.05 | 1 | 0.05×1=0.05 |
عدم توافر أعداد كافية من أعضاء هيئة التدريس فى التمريض على المستوى القومى | 0.15 | 2 | 0.15×2=0.30 |
الإجمالي | 0.5 | 0.8 |