تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالفيديو كلية التمريض تنظم احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم خريجات الكلية

بالفيديو كلية التمريض تنظم احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم خريجات الكلية

 نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2012 – 2013 وتكريم الدفعة الثانية من خريجي الكلية لعام 2011 -2012 يوم 8 أكتوبر الجارى . صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة وقال ان مهنة التمريض مهنة سامية و إنسانية في المقام الأول وهى أعظم مهنة على وجه الأرض لانها تتسم بالعطاء بلا حدود,كما هنئ خريجات الكلية وأوضح لهم أن هذا يوم الحصاد الذي طال انتظاره وهو نهاية لمرحلة وبداية لمرحلة أخرى تحتاج إلى الكثير من العمل والجهد وأوصاهم بضرورة مراعاة أخلاقيات المهنة ومراعاة احتياجات المريض الذي ينتظر أن يرى الأمل في عيون من يمرضه .
وأضاف د. احمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الطلب على مهنة التمريض في تزايد مستمر سواء في السوق العربية أو العالمية للعجز الشديد في المستشفيات والعيادات لأنها مهنة أساسية ونادرة، لذلك يجب علينا احترام هذه المهنة وتكريم العاملين بها والجامعة من جانبها تبذل كل الجهد لتخريج كوادر متميزة تتمتع بمهارات وخبرات كبيرة قادرة على المنافسة فى سوق العمل . 
و أكدت د. إيمان أبو ضيف عميد كلية التمريض على أن المريض يحتاج إلى المعاملة الحسنة كما يحتاج من العاملين بالمهنة أن يشعروا بالفخر لانتمائهم لهذا الكيان ورغم ذلك تواجه مهنة التمريض الكثير من التحديات التى تحاول إدارة الكلية بالتعاون مع إدارة الجامعة حلها وتوفير البيئة العلمية والمناخ المناسب للارتقاء بمستوى الطلاب عن طريق استكمال معامل الكمبيوتر لتنمية المهارات التكنولوجيا لدى الطلاب وتزويد المكتبة بالمراجع العلمية وتوفير مستلزمات التدريب العملي .
تضمن الحفل عدة فقرات ومنها عرض لانجازات الكلية ونبذة مختصرة عنها ، وفقرات فنية منوعة، وقام رئيس الجامعة في نهاية الاحتفال بتسليم شهادات التقدير لخريجات الكلية وعددهم 30 طالبة وكذلك لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ممن ساهموا في إنجاح سير العملية التعليمية بالكلية.

                                                                     

المصدر المركز الإعلامى